منتدى عين الطويلة


عين الطويلة للثقافة والتعليم
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
commune de l'indépêndance
اهلا وسهلا بكم في منتدى عين الطويلة شاركونا اقتراحتكم
وادي الذئاب الجزء السادس
نرجو من كل الاعضاء المزيد من الجهد والعمل من اجل انجاح هذا العمل
بمناسبة حلول العام الجديد نتقدم بالتهنئة الى كل سكان عين الطويلة والشعب الجزائري والامة الاسلامية
invitation à tout les invités de site de ain touila à l'inscription

شاطر | 
 

 [center][b]القرآن الكريم في أوروبا منذ تسعة قرون [/b][/center]

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احلام 40
عضو في مجلس الادارة
عضو في مجلس الادارة
avatar

عدد المساهمات : 99
نقاط : 10290
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/08/2011
العمر : 25

مُساهمةموضوع: [center][b]القرآن الكريم في أوروبا منذ تسعة قرون [/b][/center]   الأحد أغسطس 14, 2011 8:26 pm


عبد الله الحكيم

نحن الآن في عام 1431 للهجرة وإذا استعرضنا محاولات اقتراب غير المسلمين من القرآن الكريم، فسوف نجد من خلال البحث أنها تقترب منذ حوالى تسعة قرون من الزمان. وللواقع فقد اقتربوا من القرآن الكريم بعد نزوله بحوالي خمسة قرون مترجمين لما جاء فيه ولم تتوقف محاولاتهم عند حدود المرة الواحدة.
وبتطور النسق اللغوي واستقلال الإيطالية مثلاً عن اللاتينية التي تعتبر لغة ميتة الآن ولم يعد العمل من خلالها متوافراً اللهم باستثناء فئات كلاسيكية جداً داخل الكاتدرائيات الكبيرة، فسوف نجد أن اللغة الإيطالية لها تجربة تخصها، وللفرنسيين تجربة تخصهم وكان الألمان سابقين الإنجليز في ترجمة القرآن الكريم وما تزال الترجمات إلى اللغة الإنجليزية الحديثة إلى الآن محل مقاربة لمراجعات وتصويبات وحوار طويل أيضا..

وطبعا فتجربة الآخر مع الدين الإسلامي ما تزال محل تواصل وحوار ونقاش أيضا، ولسوف يأتي زمن بحسب نظرية المفكر الإنجليزي توماس كارلايل، الذي عاش خلال القرن الثامن عشر ميلادي يكتسح الإسلام الذي هو دين الله تعالى كل العوائق التي تقف أمامه في أوروبا وبهذه أو تلك فلكل شيء أوانه، ولكل رسالة غاية. ونحمد الله أولا وأخيرا أن الإسلام بريء مما يحاول آخرون إلصاقه بما ليس هو منه، إذ ليس للمرة الأولى ولا المرة الأخيرة يتحدث مسؤولون عن صناعة القرار في عامة الغرب أنهم لا يحاربون الإسلام مطلقا وإنما يحاربون التطرف وأعمال الإرهاب وما إلى ذلك من قيم لا علاقة لها بالإسلام، وبنفس وضوح الرؤية في وعي الغرب بما في ذلك عدم إقرارهم لموقف القس المتعصب تيري جونز، فيجب علينا استغلال هذا الوضوح في الرؤية لمن تقع على عاتقه مسؤولية الحوار والتعامل مع المسلمين وخاصة في ضوء أن المسلمين في تزايد، وهم يمارسون حقوقهم بضمان الدستور.
ومهما كان الواقع ثريا بأحداث الجدال الإعلامي وتهييج مشاعر الكراهية من خلال مواقف القس المتعصب جونز أو من خلال قصة سائق التاكسي الباكستاني الذي تعرض لعدد من طعنات أحد الأمريكيين لا لدوافع عدائية غير أن السائق مجرد مسلم الديانة فقط لاغير، فقد ساق إلينا الإعلام أمريكيا وغير أمريكي رفض الرأي العام ورفض المسؤول عن القرار في عامة الغرب هذه الممارسات واعتبارها أعمالا غير مسؤولة لا تؤيدها محكمة ولا يقرها الدستور.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
[center][b]القرآن الكريم في أوروبا منذ تسعة قرون [/b][/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» /////***STREAM BM 220***///// الميلتيبوت على USB

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عين الطويلة :: المنتدى الاسلامي العام :: القرآن الكريم :: القران في اروبا-
انتقل الى: