منتدى عين الطويلة


عين الطويلة للثقافة والتعليم
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
commune de l'indépêndance
اهلا وسهلا بكم في منتدى عين الطويلة شاركونا اقتراحتكم
وادي الذئاب الجزء السادس
نرجو من كل الاعضاء المزيد من الجهد والعمل من اجل انجاح هذا العمل
بمناسبة حلول العام الجديد نتقدم بالتهنئة الى كل سكان عين الطويلة والشعب الجزائري والامة الاسلامية
invitation à tout les invités de site de ain touila à l'inscription

شاطر | 
 

 السكان يطالبون بالشغل، السكن والتهيئة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احلام 40
عضو في مجلس الادارة
عضو في مجلس الادارة
avatar

عدد المساهمات : 99
نقاط : 10290
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/08/2011
العمر : 25

مُساهمةموضوع: السكان يطالبون بالشغل، السكن والتهيئة   الثلاثاء أغسطس 16, 2011 11:34 pm

بلدية عين الطويلة بخنشلة
السكان يطالبون بالشغل، السكن والتهيئة
عبد الوهاب بن زعيم
المساء : 11 - 03 - 2011

ناشد شباب ببلدية عين الطويلة الواقعة على بعد 30 كلم شرق مدينة خنشلة، السلطات المحيلة، توفير مناصب شغل وسكنات اجتماعية وريفية وتهيئة الشوارع والأرصفة وفتح مكتب لوكالة تشغيل الشباب بمقر الدائرة، مطالبين بلقاء والي الولاية لطرح انشغالات الشباب والسكان عموماً، ومنها نقص المشاريع وتأخر بعضها، وقد أرجعها رئيس البلدية إلى مدير البناء والتعمير السابق. مشيراً إلى أن البلدية استفادت من أكثر من 75 مليار سنتيم لتجسيد عدة مشاريع منذ سنة 2006 لكنها لم تنطلق، وأنها سوف تبعث من جديد بعد إعادة النظر فيها بعد تنصيب مدير جديد، كما تمت الموافقة على عدة مشاريع ستنطلق في الشهر القادم، منها تعبيد عدة طرق تربط الأحياء بوسط المدينة وتهيئة الأرصفة، وإيصال الماء الصالح للشرب وتجديد بعض قنوات الصرف الصحي.
كما أوضح ''المير'' أن بلدية عين الطويلة استفادت من 1500 وحدة بناء ريفي، وينتظر الاستفادة من برنامج آخر خلال السنة وسيتم تغطية كل الطلبات وتوزع بالعدل على المشاتي. ولم يخفِ بعض الهفوات البسيطة التي وقعت وأرجعها الى المكلفين بتقديم قوائم المحتاجين حسب المشاتي. وفي مجال الشغل طالب رئيس البلدية الشباب بتقديم ملفات الاستفادة من مناصب في إطار تشغيل الشباب والإدماج المهني أو تعويض المتخلين عن الشبكة الاجتماعية شريطة قبول أي شغل يكلفون به سواء في الحراسة أو التنظيف.
من جهته، أكد رئيس الدائرة أنه يحرص على تلبية كل المطالب المشروعة للشباب ويتابع كل عمليات إنجاز المشاريع وأنها ستسلم في وقتها. موضحا أن أبواب الدائرة مفتوحة لتلقي كل الانشغالات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احلام 40
عضو في مجلس الادارة
عضو في مجلس الادارة
avatar

عدد المساهمات : 99
نقاط : 10290
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/08/2011
العمر : 25

مُساهمةموضوع: السكان يطالبون بالشغل، السكن والتهيئة   الثلاثاء أغسطس 16, 2011 11:36 pm

انطلاقا من الواقع المر الذي فرض على الحركة الرياضية بـبـلدية عين الطويلة،ونظرا لما خلفه هذا الفراغ الرهيب من أفات القدم تنظيم اجتماعية واندثار للقيم في أوساط الشبـاب،ومرورا من أن الرياضة تربية وأخلاق،تم على هامش دورة رياضية في كرة لقاء بـين شبـاب المنطقة من اجل إعادة بعث النشاط الرياضي في البـلدية،حيث تم الاتفاق على الخطوط العريضة للسير قدما لتحقيق هذا الهدف وهو ما ظهر على ارض الوقع من خلال النقاط التالية:

- عقد الجمعية العامة التأسيسية بتاريخ09/08/2009 بدار الشبـاب حملاوي محمد عين الطويلة بحضور المحضر القضائي،تم فيها انتخاب المكتب التنفيذي لجمعية اتحاد بلدية عين الطويلة والمصادقة على القانون الأساسي للجمعية.

- اعادة تشكيل فريق الاكابر وتحضير باقي الاصناف الاخرى واعادة فتح الملعب البلدي لشباب البلدية الراغب في مزاولة النشاط الرياضي

- اعادة فتح وتاهيل المنشئات الرياضية الجوارية من خلال تنصيب لجان على مستوى كل حي مكلفة ببعث النشاط الرياضي ودعم التواصل بين شباب الحي والاحياء المجاورة.

- المشاركة في البطولة المحلية القسم الشرفي واعادة بعث النشاطات الرياضية في البلدية من خلال تفعيل دور الحركة الشبانية التي تزخر بها البلدية ومن استغلالها في اقامت دورات رياضية متعددة شملت جميع تراب البلدية وهذا بدعم وتوجيه من الجمعية.

- المشاركة في جميع النشاطات الرياضية التي جرت في ولاية خنشلة ومنها المشاركة في دورة كاس الولاية تحت اشراف الرابطة الولائية لكرة القدم ودورة كرة القدم داخل القاعة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السكان يطالبون بالشغل، السكن والتهيئة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عين الطويلة :: احوال بلدية عين الطويلة وارجائها :: بلدية عين الطويلة :: اخر انشغالات سكان البلدية-
انتقل الى: